facebook
Share |

١٩.٨.١١

علاج النفس .. كيف تتخلص من نفسك الامارة ؟



ما يريده المراهق من والديه

كثير هذا الذي يريده الوالدان من ابنهما المراهق، وكثير ما يطلبون منه عمله، والواقع يقول أن الآباء هم من يطلب ويريدون أن يقبل الابن ويستجيب ويطيع وإلا اعتبروه عاقا وغالبا ما تعلق الأسباب في هذه الفترة على شماعة المراهقة.
والحقيقة أن للمراهقين أيضا طلبات ولديهم أمنيات، وكما يريد الأبوان منهم كذلك يريدون هم من والديهم.. فماذا يريد المراهق من والديه.

مجاهدة النفس .. سبيل السعادة


الإنسان في هذه الحياة الدنيا يعيش حالة من الصراع مع أعداء ظاهرين، وآخرين لا يراهم، وربما كانوا أشد فتكًا به من أعدائه المشاهدين؛ ولذا فإنه لا بد أن يكون دائمًا متيقظًا حذرًا.
وإن أعدى أعداء المرء نفسه التي بين جنبيه فإنها تحثه على نيل كل مطلوب والفوز بكل لذة حتى وإن خالفت أمر الله وأمر رسوله، والعبد إذا أطاع نفسه وانقاد لها هلك، أما إن جاهدها وزمها بزمام الإيمان، وألجمها بلجام التقوى، فإنه يحرز بذلك نصرًا في ميدان من أعظم ميادين الجهاد. قال رسول الله: "ألا أخبركم بالمؤمن؟ من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم، والمسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب". [الصحيحة: 549].

جهاد النفس وجهاد الشيطان


الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أمّا بعد:

لما كان جهاد أعداء الله في الخارج فرعاً على جهاد العبد نفسه في ذات الله، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: «المجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب» [رواه الترمذي وصححه الألباني]، كان جهاد النفس مقدماً على جهاد العدو في الخارج وأصلاً له، فإنّه ما لم يجاهد نفسه أولاً لتفعل ما أُُمرت به وتترُكَ ما نُهيَت عنه، ويحاربها في الله لم يمكنه جهاد عدوه في الخارج.

١٥.٨.١١

طهر صومك من فتن التلفاز

نبذة : 
وصية غالية من الشيخ للمسلمين ليعطوا لرمضان حقه بل لسائر الأيام والشهور والأزمان ومراقبة الله فيها ....

الشيخ : محمد العريفي

جدول المرأة المسلمة في رمضان

نبذة : 
توجيهات ونصائح من الشيخ للمرأة المسلمة في رمضان ....

الشيخ : عبدالمحسن الأحمد

ثورة الشباب في جيش طالوت (1-2)


أمتك تنتظر منك هذه النقلة.. "ثورة الشباب"... الثورة الإيمانية العمرانية الأخلاقية في ميدان الحياة، والعلم، والإعلام، والاقتصاد، والإدارة، والطب، والسياسة، وكل العلوم في حراسة الدين، وسياسة الدنيا بالدين.

٧.٨.١١

أكثر من 30 أسلوبا لتربية الأسرة في رمضان

أكثر من 30 أسلوبا لتربية الأسرة في رمضان . . . هل تريد الخير لأسرتك؟!

رمضان بين الخلف والسلف

نبذة : 
أشقى نفسه وغيره .. وأعطى قدوة سيئة .. فمن هو ولماذا يفعل ذلك !؟

الشيخ : نبيل العوضي

١.٨.١١

كيف نعيش رمضان للشيخ محمد حسان


أختي الصائمة.. احذري وتذكري

نبذة : 
للنساء في رمضان حديث.. وحديثي إليهن حديث مشفق خائف وجل.. يحب لهن الخير.. ويرجو لهن
 النجاة والفوز والفلاح.

الكاتب : القسم العلمي بمدار الوطن
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Walgreens Printable Coupons | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة