facebook
Share |

١٩.٦.١١

أختاه.. إني مهاجر إلى ربي

هذا حوار مع أخت مسلمة، وهو حوار معك أنت أيضاً، ولا أظن أن الإجابات تختلف بينك وبين هذه الأخت، ولكن....


٣.٦.١١

المريضة التي عالجتني..!

قالت لي والدمعة تسبق كلماتها: وكأنّ الله قد أمرضها لتهديني..!، قلتُ: الهداية بيدِ الإله أخية، قالت: في الوقت الذي كانت فيه تتألّم، ويرتفع ضغطها ويهبط فجأة؛ كانت كل قطعةٍ فيّ تضطرب، يصلُ الرعب مني منتهاه، يهبط ضغطي ويصعد، وتحمرّ منّي العينين، أضطّربُ في الممرّ، كنتُ حديثة عهدٍ بتمريض الحالات المزمِنَة.

في الغرب ويسألون عن طرق مناسبة للدعوة

يقيمون في الغرب ويسألون عن طرق مناسبة للدعوة إلى الله عز وجل

السؤال:
نحن نعيش في بريطانيا حيث نرى كثيراً من المسلمين يرتكبون الكثير من المعاصي والموبقات، مثل الشرك، فترى بعضهم يعلق بعض الخرق القماشية السوداء على مؤخرة السيارة خوفاً من العين وما شابه ذلك. وهناك أخرين لا يصلون الصلوات الخمس وأناس يبيعون ما حرم الله. فهؤلاء كلهم، بالإضافة الى غير المسلمين أصلاً، بحاجة إلى دعوة وتذكير بالله. لذلك فكّر بعض الإخوة بأن يستخدموا بعض اللوحات الإعلانية التي على الطرق العامة لوضع بعض الملصقات الدعوية سواءً كان لدعوة المسلمين وتذكيرهم بالله أم لدعوة غير المسلمين. نحن ننوي فعل ذلك انطلاقاً من قناعتنا بأن الله سيسألنا يوم القيامة عن هؤلاء وعن ماذا كان دورنا في دعوتهم، لذلك نريد ان نأخذ بالسبب حتى نخلي مسئوليتنا أمام الله تعالى.

٢.٦.١١

قصة أبكتني

حدثني من أثق به قال: كنت مدعواً إلى وليمة لأحد الأصحاب وتجاذبنا أطراف الأحاديث حتى حان موعد العشاء، فتناولنا طعام الوليمة وكلكم يعلم ما يحدث في الولائم من الإسراف والمباهاة بأنواع الأطعمة.

قال محدثي: وبعد العشاء بقي صنف من الطعام بأكمله لم يمسه أحد!، فاحتاروا أين يذهبون به.. فقلت: أنا آخذه.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Walgreens Printable Coupons | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة