facebook
Share |

٢٩.٥.١١

طفل خذلناه !


قصيدة مزلزلة بصوت الشيخ الخطيب المفوه أحمد القطان حفظه الله ....


الشيخ : أحمد القطان

٢٣.٥.١١

إِنَّ الَّذِينَ هُمْ مِنْ خَشْيَةِ رَبِّهِمْ مُشْفِقُونَ

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

فقد قال الله -عز وجل- في مدح أوليائه: {إِنَّ الَّذِينَ هُمْ مِنْ خَشْيَةِ رَبِّهِمْ مُشْفِقُونَ . وَالَّذِينَ هُمْ بِآيَاتِ رَبِّهِمْ يُؤْمِنُونَ . وَالَّذِينَ هُمْ بِرَبِّهِمْ لا يُشْرِكُونَ . وَالَّذِينَ يُؤْتُونَ مَا آتَوْا وَقُلُوبُهُمْ وَجِلَةٌ أَنَّهُمْ إِلَى رَبِّهِمْ رَاجِعُونَ . أُولَئِكَ يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَهُمْ لَهَا سَابِقُونَ}[المؤمنون:57-61]، بدأت الآيات بذكر الخوف، وانتهت به كذلك، مع ذكر الوعد الصادق لمن خاف الله -عز وجل-.

٢٢.٥.١١

العاقل من راقب العواقب


كم اسبغ الله عليك النعم وأنت على معصيته تواظف ... كم أنذرك الموت وأنت ساه ولاعب ... وكم ظلام أسدل ستره وأنت في معاص وعجائب !!


الشيخ : خالد الراشد

١٦.٥.١١

نعوذ بالله من سوء الخاتمة

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد:

مدخل:

يقول ابن الجوزي -رحمه الله-: "لابد من لقاء البلاء ولو لم يكن إلا عند صَرْعة الموت، فإنها إن نزلت -والعياذ بالله- فلم تجد معرفة توجب الرضا أو الصبر؛ أخرجت إلى الكفر، ولقد سمعت بعض من كنت أظن فيه كثرة الخير وهو يقول في ليالي موته: "ربي هو ذا يظلمني" -تعالى الله عن قوله-.

قال ابن الجوزي: "فلم أزل منزعجًا مهتمًّا بتحصيل عُدَّة ألقى بها ذلك اليوم" صيد الخاطر.

٨.٥.١١

شابة جزائرية تنام 7 أشهر متواصلة وتستيقظ لـ3 أيام فقط !ا

تعيش الشابة الجزائرية “نبيلة” –24 عاما- حالة فريدة من نوعها عجز الأطباء عن فهمها؛ حيث تنام 7 أشهر متواصلة دون أن تأكل أو تقضي حاجتها، وتستيقظ لمدة 3 أيام فقط دون اتصال بالعالم الخارجي، وبعدها تعود إلى سباتها مرة أخرى

وذكر تقرير MBC في أسبوع الخميس 5 مايو/أيار 2011م، أن الفتاة “نبيلة” تقضي حياتها في غرفة مظلمة في سبات عميق يلفه الغموض والدهشة؛ لتمثل حالتها نموذجا من تداخل الحقيقة بالخيال، فنبيلة ممددة على الفراش منذ 3 سنوات، وتدخل في نوم عميق لمدة 7 أشهر، وتستيقظ منه لمدة 3 أيام، وبعدها تعود لحالتها مرة أخرى

ثلاث وصايا عظيمة

ثلاث وصايا عظيمة من الشيخ للمسلمين بشكل عام وللمغتربين بشكل خاص فاحرص على سماع هذه الكلمات ....

الشيخ : صالح المغامسي

إهداء إلى روح سلوى

كلمات قيلت في حادثة قتل الأخت سلوى رحمها الله وتقبلها من الشهداء ... ذنبها أن أسلمت فمزقها أشقائها النصارى !؟ ... كلمات كارم السيد حامد السرويّ ....

الشيخ : هاني خليل

٧.٥.١١

كم يحتاج أبناؤنا من الحب؟

أحبك مثل الدنيا كلها، والسماء، والبحر الكبير..

كانت تلك الكلمات هي إجابة الوالد على سؤال ولده "أحمد - خمس سنوات-" المتكرر: (أبي كم تحبني؟)، يرددها الأب الحنون وهو يفتح ذراعيه ليري "أحمد" مقدار اتساع حبه له، كاتساع الدنيا، والسماء، والبحر الكبير؛ فيسرع الصغير في نشوة سعادته ليغيب بين أحضان والده!

عزيزي المربي.. الغالبية من علماء التربية يجمعون على أنَّ إشعار الطفل بالحب من الأمور الهامة لتطور نمو الطفل وتنشئته بشكل سوي، فالأسرة التي ينعم أبناؤها بدفء الحب تتوفر فيها أسباب الوقاية من المشكلات النفسية واضطرابات النمو التي قد تصيب الأبناء في طفولتهم، كما أنّ ما يشعرون به من الراحة والسعادة من شأنه أن يقلل من ظهور تلك المشكلات، وإن وجدت فسيكونون هم الأسرع في التخلص منها.

٥.٥.١١

بل هي الانتفاضة الأولى!

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛
فما أجمل أن تدب الروح في الجسد المريض في اللحظة التي ظن فيها الجميع أنه قد مات.. !
نعم.. إنها الروح التي متى غابت عن الجسد أو ضعفت ضعف إحساس كل عضو منه بالآخر، وإذا صحت قوي هذا الإحساس كما قال -صلى الله عليه وسلم-: (مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ وَتَرَاحُمِهِمْ وَتَعَاطُفِهِمْ مَثَلُ الْجَسَدِ إِذَا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الْجَسَدِ بِالسَّهَرِ وَالْحُمَّى(متفق عليه).
يجب علينا أن نحمد الله أولاً؛ الذي جعل الخير في أمة النبي -صلى الله عليه وسلم- كالنهر المستمر الجاري لا ينقطع أبدًا -بحمد الله- مصداقًا لقوله -تعالى-: (إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ(الكوثر:1).

صرخت بأعلى صوتي: يا رب أنقذني

شاب عشق البحر وأحبه، ولأجل ذلك اشترى مركباً ليبقى في البحر أطول وقت ممكن، كيف لا ؟ وقد أصبح الموج النغمة الحالمة التي يحب أن يسمعها دائماً.
كان يتنزه مع أصدقائه فأراد الله به خيراً فحدثتِ المفاجأة يقول: م. ص. ر:
كنت ذات يوم في البحر مع قاربي وحيداً، أقطع الأمواج وكان الوقت قد قارب على المغرب، وأنا أحب أن أبقى منفرداً في هذه الساعة بالذات، أعيش مع أحلامي، وأقضي أجمل أوقاتي مع الأطياف، وأنا وحيد على الماء الأزرق، وفجأة حدث ما لم يكن في الحسبان، ورأيت القارب وقد اعتلاني، وأصبحت بين الماء أصارع الأمواج والموت معاً.

١.٥.١١

حتى لا تهدمي بيتك بيدك!!


كثيرٌ من الزوجات بسبب سوءِ تصرُّفها تسبِّب شقاءَها بنفسها، وتعلن نهايتَها بلسانها.

فكم من أسرة تحطَّمت وبيت تهدَّم بسبب تافهٍ، أو كان يمكن إصلاحه غير أن سوء التصرُّف ذلك منع من إصلاحه، ووسَّع في فجوة الخلاف! ولا نبرِّئ الزوجَ إلا أن حديثنا متوجِّه للزوجة التي كانت السبب في هدم بيتها، وذلك من خلال الوقوف تحت ظلال حديث من أحاديث المصطفى -صلى الله عليه وسلم- الوارِفة، نأتي منها بقبَس ينير لنا حياتنا أو يدلنا على شيء من ذلك؛ عن ابن عباس -رضي الله عنهما- أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال لعمر -رضي الله عنه-: «ألا أخبرك بخير ما يكنز المرءُ؟ المرأة الصالحة؛ إذا نظر إليها سرَّته، وإذا أمرها أطاعته، وإذا غاب عنها حَفِظَته» [رواه أبو داود (1664)].

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Walgreens Printable Coupons | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة